I 532 – Marketing and Consumer Psychology
prof/ George Nubar Simonian
Course lecturer :
T.A/ Yomna Yakout
Course assistant :
– يهدف هذا المقرر إلي :- 1. التعرف على أساسيات التسويق.
2. التعرف على عناصر التسويق. 3. المقارنة بين التسويق المطبوع والالكتروني. 4. دراسة كيفية فتح أسواق جديدة. 5. التطبيق على بعض المنتجات والأسواق. 6. دراسة سلوك المستهلك . 7. دراسة العوامل الداخلية والخارجية التي تؤثر على سلوك المستهلك. 8. التدريب على كيفية تحديد وإتخاذ قرارات الشراء.
Course objectives :
يركز هذا المقرر بصفة أساسية علي: • أساليب وطرق ترويج وتسويق السلع ودراسات مسحية لفهم السوق، البيئة، المستهلك • التدريب على المهارات البصرية واللفظية لتسويق المنتج. • يغطي المقرر المظاهر السلوكية للمشتري وخطوات اتخاذ القرار • دراسة العوامل المؤثرة على سلوك المستهلك نحو انجذابه أو اعراضه عن المنتج المعلن عنه.
Course description :
The course grade is (100) divided into: • Interactive Learning (10) (Participation, brain storming and interaction in the lecture) • Presentations and case studies (20) • Midterm exam (10) • Final Exam: (60)
Course assessment :
Recommended text books :
https://www.smartinsights.com/traffic-building-strategy/offer-and-message-development/aida-model/
https://corporatefinanceinstitute.com/resources/knowledge/other/aida-model-marketing/
https://www.getbrandwise.com/branding-blog/bid/18617/What-are-marketing-demographics
https://www.iresearchservices.com/5-common-factors-influencing-consumer-behavior/