الخطوات التي يتم اتباعها للتقديم للعام الجامعي 2020/2021
ملاحظات هامة للالتحاق العام الجامعي 2020/2021
- دفع الاستمارة Online لا يعنى أسبقية الحجز ولكن يتم إدراج الطالب بالتنسيق الداخلي طبقاً لمواعيد وزارة التعليم العاليوالبحث العلمي لكل شهادة على حدى.
- يجب أن يتم رفع جميع المستندات المطلوبه على الموقع الخاص بالتقديم وتكون المستندات على هيئه مستند PDF)).
- الطالب الغير حاصل على شهادة لا يقوم بالتقديم على الموقع إلا بعد حصوله على شهادة النجاح حتى نتمكن من حساب مجموع الطالب الاعتباري وإدارجه ضمن التنسيق الداخلي.
- يجب رفع صوره شخصيه بخلفيه بيضاء 4*6.
- يجب أن يكون هناك أكثر من تليفون للطالب لسهوله التواصل و البريد الإلكتروني واضح باسم الطالب والذي يعتبر وسيلة الاتصال الأهم ويرجى متابعته بشكل يومي.
- الشهادات السعوديه يجب أن يتم رفع شهادة القدرات مع شهادة النجاح ويكون المستند على هيئة PDF.
- الشهادات الأمريكيه يجب أن يتم رفع شهادة المدرسة (Grade 10&11&12) بشكل واضح بالإضافه إلى ال SAT1 & SAT2 إن وجد) وأيضًا التسلسل الدراسي (شهادات الابتدائية والإعدادية) وكتابة Password & Username على صورة ال SAT المرسله والمرفوعه على الموقع الخاص بالتقديم.
- الشهادات الإنجليزية يجب أن يتم رفع جميع محاولات الطالب على هيئة PDF وأيضاً التسلسل الدراسي (شهادات الابتدائية والإعدادية).
- أي شهادات أخرى أجنبيه يجب أن يتم رفعها واضحه وكامله وكذلك التسلسل الدراسي (شهادات الابتدائية والإعدادية).
لضمان قيام جميع الطلاب بالاجراءات اللازمه للتسجيل للوصول الى قيده بالجامعه لدينا وتسجيله بوزاره التعليم العالى يتم اتباع التالي:

- يقوم الطالب بالدخول على موقع الجامعة من خلال الرابط https://beta.pua.edu.eg/
- يقوم الطالب بالضغط على Apply Now كالموضح بالصورة وإدراج كافه البيانات المطلوبه.

3. لإستكمال اجراءات الالتحاق يجب سداد قيمة رسوم الالتحاق من خلال الدفع الالكترونى كالموضح بالصورة .

4. وللتاكد من اتمام العملية بنجاح يظهر ما يفيد ذلك كالموضح بالصورة.
- 5-يقوم الطالب باستقبال رقم يفيد بنجاح عملية التسجيل عن طريق البريد الإلكترونى الخاص به.
- 6-يقوم الطالب بطباعة الرسالة من على البريد الإلكترونى الخاص به والتوجه إلى مكتب القبول والتسجيل بالجامعة في الفودكورت لتسليم أوراقه للموظف المختص واستلام إقرار تسليم مستندات بما يفيد ذلك.
- 7-يتوجه الطالب إلى مكتب استخراج حوافظ السداد بإقرار استلام المستندات والموجود أمام كلية الهندسة داخل الجامعة.
- 8- توجيه الطالب بعد استلام حافظة سداد والخاصه بمصروفات التيرم الأول إلى بنك ال CIB لسداد المصروفات.-
- 9- سوف يتم إعلام الطالب بشأن المقابله الشخصيه عن طريق البريد الإلكترونى .
- 10- بعد إجراء المقابله الشخصيه سوف يتم تحديد موقف اللغه الإنجليزيه للطالب.
- 11- توجيه الطالب بعد إجراء المقابله الشخصيه واستلام تصريح الدخول المؤقت إلى العيادة الطبيه الموجودة بالمبنى النظري كلية العلوم المالية والإدارية، الدور الأرضى لإجراء الكشف الطبي واستيفاء ختم العيادة وتسليم تحليل فيروس C .
- 12- توجيه الطالب إلى الدخول على موقع الجامع pua.edu.eg لمعرفة نتيجة القبول بعد الانتهاء من الفترة التنسيقية طبقاً لتعليمات وزارة التعليم العالى.