PRAD405 – إدارة السمعة والمكانة

Course lecturer :

د/ نها الاسدودي

Course assistant :

أ/ سمر علاء

Course objectives :

التعرف علي مفهوم إدارة السمعة والمكانة التعرف علي ببرامج متكاملة لبناء السمعة والمكانة. التعرف علي اهم استراتيجيات إدارة السمعة والمكانة.

Course description :

ويتضمن هذا المقرر مساعد الطالب على فهم عميق لما يسمى بإدارة السمعة والمكانة، والتركيز بصفة خاصة على أفضل الاستراتيجيات والأدوات الحديثة التي يستخدمها اليوم أبرز الممارسين في عالم الاتصال والإعلام. كما يتعلم الطالب كيفية تطوير وتنفيذ ما يسمى ببرامج متكاملة لبناء السمعة والمكانة وذلك من خلال مراجعة تاريخية لعدد من دراسات الحالة ومناقشات داخل قاعة الدرس لقضايا الساعة حول المكانة والسمعة، بالإضافة إلى سلسلة من التدريبات التي تحاكي الواقع.

Course assessment :

ج. 1.التكليفات 10 % ج. 2.امتحان منتصف الفصل الدراسي 20 % ج.3 .التعليم التفاعلي 10 % ج.4.الامتحان التحريري النهائي 60 %

Recommended text books :

دعاء سليمان ، إدارة سمعة المنظمات المصرية وعلاقتها بثقة الجمهور نحوها ، رسالة ماجستير غير منشورة ، جامعة القاهرة ، ملية الاعلام ، قسم العلاقات العامة ، 2013

Recommended refrences :

احمد فاروق رضوان ، العلاقات العامة وإدارة سمعة المنظمات ،القاهرة ، دار العالم العربي ،2017