GD 582 – Project
Course lecturer
DR. amira salah
Course assistant
Eng .WafaaIbrahem \\ YomnaFathallah \\ Yasmin Tharwat
Course objectives
يتعلم الطالب دراسات وتطبيقات الهوية المؤسسية , لتصبح بلغات عالمية تسمح للشركات والمؤسسات الدولية استخدامها ولإبراز الثقافة العربية في شكلها الإجمالي والعمل على التنسيق بين الثقافة وا لهوية والعملية التسويقية للوصول إلى استراتيجية ذات إطار قومي تحدد قنوات التواصل الثقافي والفكري.
Course description
ي تطبيق الجزء العملي الخاص بالبحث النظري بالتعاون مع المشرف المختص. ويقدم المشروع بشكله الفني المتكامل في التصميم الجرافيكي منفذ ا من خلال الوسائط والوسائل الاعلانية المختلفة، أو مسجلا على فيديو أو من .DVD ، CD خلال الأقراص الصلبة
Course assessment
The course grade is 100 The grade can be calculated as follow :
15 تفاعلي تعليم 35 السنة اعمال Final Evaluation 50
Recommended text books
Bo Bergstram: Essentials of visual communication, Laurence king publishing, United Kingdom, 2008.
Recommended refrences
(1) Gavin Ambrose ,The Visual Dictionary Of Graphic Design ,AVA, 2006 .
(3) Jenn+ Ken VisockyO\’Grady , The Information design Handbook ,RotoVision ,2008.
(4) Julius wiedemann,Stationery Design Now!, Taschen ,2010.
(5) Kevin Budelmann&others , Essential Elements for Brand Identity 100 Principles for designing logos , , RockPort , 2013
(6) Alessandri, S.W. ,“Model corporate identity: a concept explication and theoretical explanation, 2001.
(7) Alex W. White, The elements of Graphic Design, Allworth Press,New York, 2002.
(8) Bo Bergstram: Essentials of visual communication, Laurence king publishing, United Kingdom, 2008.
9) أميرة صلاح الدين أحمد خليل . ) مشكلات تصميم الصورالموحدة للمؤسسات الجامعية المصرية وأرتباطهابالمحيط البيئى . . رسالة دكتوراه . كليةالفنون الجميلة جامعةالاسكندرية . 2015
10 ) أميرة صلاح الدين أحمد خليل .الهوية البصرية في تصميم شعارات المحافظات في مصر . ) . رسالة ماجيستير . كليةالفنون الجميلة جامعةالاسكندرية . 2008
11 ) أيرين روجوف، دراسة الثقافة البصرية (ترجمة: شاكر عبد الحميد) ، مجلة و فصول ). العدد 62 ربيع وصيف 2003